آخر الأخبار

حملة إلكترونية تؤكّد موقف محافظة المهرة مع القضية الفلسطينية (رصد خاص)

المهرية نت - رصد خاص
الإثنين, 04 مارس, 2024 - 08:51 مساءً

أطلق عدد من الناشطين والمهتمين، اليوم الاثنين، حملة إلكترونية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تأكيداً على موقف محافظة المهرة الداعم والمؤيد للمقاومة الفلسطينية في غزة، والمندد بجرائم الاحتلال في القطاع.

 

وتأتي الحملة بعد يومين من إقامة مهرجان جماهيري في محافظة المهرة للتضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، أكّد فيه المشاركون الوفاء المطلق للمقاومة في غزة وفي كل مكان تتواجد فيه ونقف بحزم وعزم في مواجهة العدوان الصهيوني البربري الهمجي.

 

كما أدانوا العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، قالوا إنه "اعتداء على كل شبر في أرضنا اليمنية، ومساس مباشر بالسيادة الوطنية ينبغي التصدي له والوقوف بصلابة في مواجهته".

 

ومنذ اندلاع معركة طوفان الأقصى، وبدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شهدت محافظة المهرة مسيرات ووقفات احتجاجية وفعاليات تؤيد وتؤازر المقاومة الفلسطينية في غزة، وتقف إلى جانب المدنيين، وتدين جرائم الاحتلال.

 

وانطلقت الحملة الإلكترونية، تحت وسم #المهره_مع_غزه، وشارك فيها ناشطون وصحفيون وكُتاب، مهتمون من مختلف شرائح المجتمع.

 

رئيس منتدى السلام لوقف الحرب في اليمن عادل الحسني قال: تغيظ الغيضة الباطل.. كسرت مدّ التحالف، وأنهت أحلامه بالبسط على كل اليمن، وتكسر محاولات شق الصف الجنوبي وتثبت بأنَّ اليمن لا يزال واحدًا، وتكسر حاجز الصمت الذي فرضه التحالف وأدواته، وتستمر في دعم أحرار فلسطين.

وأضاف الحسني: "الشرفاء مع الشرفاء.. ميزت غزة الكريم من اللئيم، وكشفت ما كان متواريًا".

 

وعلّق على المهرجان الجماهيري الداعم لغزة، والذي نظّمته محافظة المهرة الجمعة، بالقول: "وقفة المهرة ليست تضامنية بل هي وقفة شرف في وجه تلك المشاريع التي تحاول تشويه معادن الجنوبيين.. تستحق المهرة أن تتصدر المشهد وتجهض مشاريع العار تارة أخرى".

 

وغرّد الناقد والناشط الإعلامي صقر اليماني قائلاً: "نحن المهريين موقفنا ثابت ومستمر، ولن يثنينا أحد عن مواصلة هذا الموقف المُشرّف".

 

وأضاف: عزائمنا لن تفتر.. غضبنا لن يهدأ.. إداناتنا لن تتوقف.

حساب يسمّي نفسه "سال القحطاني" غرّد في الحملة بالقول: الوقوف مع غزة في هذه الأيام لم ولن يُنسى أبداً.

 

وأضافت: "لن يدوم الظلم الإسرائيلي مادامت الشعوب في صحوة ويقظة تمنحها الدفاع عن المستضعفين".

ونشر حساب يمانيون ضد الإمارات سلسلة تغريدات في الحملة قال فيها: "القضية الفلسطينية تخص كل مسلم في كل أنحاء العالم، ولن تتم المساندة إلا بالقوة والاستمرار فلنستمر.. فلنواصل فلنمضي".

الصحفي توفيق أحمد غرّد: علماء وشخصيات وأعيان وكل أبناء المهرة يجمعون على موقف واحد وهو تأييد الاعمال الجهادية ضد الكيان الصهيوني وأمريكا في أي مكان و زمان، ويرفضون كل الجرائم الإرهابية بحق أبناء غزة، وهذا موقف مبدئي وديني وإنساني وأخلاقي.

 

وقال: الحراك الشعبي بالمهرة الداعم لغزة والقضية الفلسطينية ورفع أعلام فلسطين واليمن أزعج أبواق وقنوات الانتقالي والداعمين لهم من أصحاب الأجندات التمزيقية في الدول المطبعة مع الكيان الصهيوني والتي لم تسمح فيه حتى بخروج مظاهرات مؤيدة للقضية الفلسطينية في المدن التي تسيطر عليها.

 

حساب محمد بلحاف غرّد قائلاً: "يبارك أبناء المهرة قاطبة كل العمليات الجهادية العسكرية التي يقوم بها كل أبناء العرب في كل الدول العربية ضد الكيان الصهيوني وعلى رأسها حكومة صنعاء".

 

وأضاف: "نعلن نحن أبناء المهرة عن انحيازنا للموقف الثابت والمبدئي إلى المواقف العظيمة التي تؤيد وتؤازر المقاومة الفلسطينية في غزة من كل أحرار العالم انتصاراً لأهلنا في غزة وللقضية الفلسطينية".

 


تعليقات
square-white المزيد في تقارير المهرية