آخر الأخبار

المهرة.. اجتماع أمني مع السلطة القضائية لتعزيز أداء أجهزة الضبط القضائي

المهرية نت - المهرة - خاص
الإثنين, 29 أبريل, 2024 - 04:52 مساءً

انعقد اليوم الاثنين، اللقاء التنسيقي الموسع للنيابة العامة والأمن العام في محافظة المهرة؛ لمناقشة عدد من القضايا الأمنية والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والقضائية.

 

وقال مدير أمن المهرة مفتي صموده إن اللقاء يهدف للارتقاء بالعمل الأمني، والتنسيق الكامل مع النيابة العامة في عدد من القضايا المهمة لتحقيق التكامل والتنسيق المشترك.

 

وأكّد صموده أن العمل المشترك بين الأمن والنيابة هو تكاملي، مشيرًا أن رجال الأمن يبذلون جهودًا كبيرة في الميدان من أجل الحفاظ على الأمن، وتعزيز الاستقرار في المحافظة.

 

وشدّد مدير الأمن على أهمية الاجتماع للخروج بقرارات تخدم تحقيق الأمن والاستقرار الذي تنعم به المهرة، مشدداً على عدم التهاون مع من يحاول الإخلال بالأمن، وضبطهم وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم بحسب النظام والقانون.

 

وقال إن الحقوق العامة والخاصة لا تسقط لأي اعتبارات كانت، وإن الحفاظ عليها من مسؤوليات الدولة وأجهزتها القضائية والأمنية والتنفيذية، منوهاً بأن السلطة المحلية تدعم هذه التوجيهات لما فيها حماية مصالح الناس، وضبط كل من يسعى للإخلال بالأمن، وتسريع وتيرة البت في القضايا المنظورة لدى النيابات والمحاكم.

 

من جانبه قال رئيس النيابة العامة بالمهرة هاني بلحاف إن الاجتماع يأتي لتوحيد الجهود، وتعزيز التنسيق المشترك بين الأمن العام والنيابة العامة بالمحافظة لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

 

وأضاف بلحاف أن الأجهزة القضائية تقوم بالتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة وفق القانون.

 

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات التي تعزّز الأمن والاستقرار، وتسرّع في حل قضايا المواطنين أولاً بأول.


تعليقات
square-white المزيد في محلي