آخر الأخبار

المهرة.. مناشدات شعبية لوضع حلول لمنع انتشار الحميات والكوليرا في أوساط المواطنين

المهرية نت - المهرة - خاص
الخميس, 25 أبريل, 2024 - 01:49 صباحاً

ناشد عدد من المواطنين، الجهات المعنية، بضرورة وضع حلول عاجلة لمنع انتشار الحميات في أوساط المواطنين والتخفيف من الاصابات بين أوساط المجتمع، وسط مخاوف من وصول الكوليرا إلى المحافظة بعد تفشي الوباء في عدة محافظات يمنية.

 

وطالب المواطنين من مكتب الصحة العامة بالمحافظة، بضرورة رفع الجاهزية، وتوعية السكان، بطرق الوقاية من الحميات والأوبئة، وكذلك توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية المجانية للمواطنين لمواجهة أي طارئ في هذا الشأن.

 

وقال الدكتور علي فضل الطبيب في مستشفى الغيضة العام لقناة "المهرية"، إن "الحميات منتشرة هذه الأيام على نحو غير مسبوق"، لافتاً إلى أن كل الحالات الواصلة المستشفى تعاني من الحميات بمختلف أنواعها.

 

من جانبه، قال خالد محمد الفتيحي، مدير الأنشطة المدرسية بالمهرة لـ"المهرية"، إنه نظراً لما تواجه المحافظة من انتشار للحميات بسبب المنخفض الجوي الذي ضرب المحافظة، يجب على الجهات المختصة، تزويد المواطنين بالأدوية المجانية للتخفيف من حالات تفشي الأوبئة والتقليل من تزايد حالات الإصابة بها بين أوساط المواطنين.

 

تخوفات المواطنين من انتشار الحميات ووباء الكوليرا، تأتي بالتزامن مع موسم الأمطار الذي ضرب المحافظات الشرقية للبلاد قبل أيام ومن بينها محافظة المهرة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي