آخر الأخبار

مارب.. وضع حجر الأساس لمدينة البابطين السكنية للأرامل والأيتام

تضم المدينة 28 شقة سكنية بكلفة إجمالي قاربت مليون ريال سعودي

تضم المدينة 28 شقة سكنية بكلفة إجمالي قاربت مليون ريال سعودي

المهرية نت - مارب - خاص
السبت, 04 مايو, 2024 - 04:01 مساءً

وضع نائب مدير الوحدة التنفيذية بمحافظة مارب خالد الشجني، اليوم السبت، حجر الأساس لمشروع إنشاء مدينة البابطين السكنية للأرامل والأيتام في مدينة مارب، بتمويل من جمعية إنسان الخيرية الكويتية، وتنفيذ مؤسسة كافل الإنسانية التنموية الخيرية.

 

وتضم المدينة 28 شقة سكنية بكل خدماتها البنائية، من صرف صحي ومياه وكهرباء وغيرها، بالإضافة إلى مدرسة ومسجد وتبلغ كلفتها الإجمالية قرابة مليون ريال سعودي.

 

وثمّن الشجني، التدخلات الإنسانية الكويتية في اليمن، ومشيداً بأهمية بناء هذه المدينة السكنية التي ستستفيد منها فئة مهمة في المجتمع والتي فقدت معيلها من النازحين والمجتمع المضيف.

 

من جانبه قال الأمين العام لمؤسسة كافل الإنسانية التنموية الخيرية، غالب الظفري، إن إنشاء المدينة السكنية يأتي استجابة لحاجة الناس بهدف التخفيف من معاناتهم، نتيجة التشرد والنزوح.

 

وأكّد الظفري أن جهود الداعمين في دولة الكويت الشقيقة في بناء المدن السكنية للأرامل والأيتام والنازحين تأتي في إطار الدعم الإنساني المعهود والمتواصل لليمنيين، "وهو ما عهدناه منهم في مختلف المجالات".

 

بدوره أشار مدير المشاريع في مؤسسة كافل الإنسانية التنموية الخيرية، سلطان جباري، إلى أن هذه المشاريع تستهدف شريحة مستضعفة ومستحقة وهي الأرامل والأيتام، ونوّه إلى أن هذه المدينة السكنية هي واحدة ضمن أكثر من 80 مشروع نفّذتها المؤسسة بدعم وتمويل من جمعية إنسان الخيرية الكويتية.

 

ونفّذت مؤسسة كافل الإنسانية التنموية الخيرية عدداً مشاريع خيرية وتنموية في المجالات التعليمية والصحية والإغاثية والسكنية وغيرها في مختلف المحافظات اليمنية، بتمويل ودعم من جمعية إنسان الخيرية الكويتية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي