آخر الأخبار

ورشة بمارب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة

المهرية نت - مارب - خاص
الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 - 07:50 مساءً

نظّمت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بالتنسيق مع مكتب الزراعة بمحافظة مارب، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة.

 

وتهدف الورشة للتعريف بالمشروع، وأنشطته الزراعية المختلفة، وأهدافه الرامية لتعزيز الأمن الغذائي، والوضع التغذوي، وتحسين سبل المعيشة لأسر صغار المزارعين من النازحين والمجتمع المضيف في مديريتي المدينة والوادي.

 

وخلال افتتاح الورشة أكّد وكيل المحافظة عبدربه مفتاح حاجة مارب لتنفيذ مزيد من هذه المشاريع الزراعية المهمة نظرًا للكثافة السكانية الكبيرة في المحافظة التي تأوي أكثر من 3 ملايين مواطن من النازحين والمجتمع المضيف.

 

وأشار مفتاح إلى أن محافظة مارب تشكّل البيئة المناسبة لتنفيذ مثل هذه المشاريع الزراعية باعتبارها إحدى أهم سلات اليمن الغذائية، وتتميز بخصوبة أراضيها، وتوفر المياه والأيدي العاملة.

 

من جانبه دعا مدير مكتب الزراعة سيف الولص المنظمات الشريكة إلى دعم المشاريع الزراعية المستدامة التي تسهم في النهوض بالقطاع الزراعي في محافظة مارب، وتساعد المزارعين على توسيع الرقعة الزراعية.

 

بدوره أوضح منسق منظمة الفاو بالمحافظة محمد بارع أن المشروع يستهدف نحو 2.440 أسرة زراعية في محافظة مارب، ويسعى لدعمهم وتشجيعهم على زراعة المحاصيل الزراعية، وتربية الثروة الحيوانية، ويستمر حتى نهاية العام الجاري.


تعليقات
square-white المزيد في محلي