آخر الأخبار

سلطات تعز تتخذ إجراءات وقائية من الكوليرا بعد رصد نحو 400 حالة

مرض الكوليرا منتشر في اليمن منذُ العام 2017

مرض الكوليرا منتشر في اليمن منذُ العام 2017

المهرية نت - متابعات خاصة
الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 - 08:48 صباحاً

أعلنت سلطات محافظة تعز ، الاثنين، عن إجراءات وقائية لمواجهة انتشار وباء الكوليرا بعد رصد نحو 400 حالة منذ مطلع العام الجاري. 

 

وأفاد بيان صادر عن مكتب إعلام السلطة المحلية في تعز" بأنه انعقد اجتماع للمسؤولين في المحافظة، برئاسة المحافظ نبيل شمسان، لبحث إجراءات الوقاية من وباء الكوليرا". 

 

 

 

 

 

وفي الاجتماع "شدد المحافظ على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من وباء الكوليرا بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، والعمل على تظافر جهود الجميع وتكثيف الحملات التوعوية في المجتمع وفي مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي عن هذا أسباب ومسببات الوباء والوقاية منه". 

 

 

 

وأكد على" دعم السلطة المحلية وبشكل عاجل لتنفيذ الخطط والإجراءات الكفيلة في الحد من هذا الوباء القاتل، ومتابعة الجهات المعنية والرفع بتقارير يومية عن مستوى تنفيذ الإجراءات وأي صعوبات قد تواجهها". 

 

واستعرض الاجتماع" البيانات الوبائية وإجراءات المتابعة والرصد، مفيدا بفتح خمسة مراكز لاستقبال وعلاج حالات الكوليرا في المحافظة ". 

 

وكشف الاجتماع عن رصد" 374 حالة إصابة بالكوليرا، منها 122 حالة مؤكدة مخبريا منذ مطلع العام الجاري ، مؤكدا جاهزية الكوادر الصحية للتعامل مع الحالات المشتبه بها وتشخيص الكوليرا وتقديم الرعاية اللازمة للمرضى". 

 

وأقر الاجتماع" الخطط الوقائية والتدابير الاحترازية للحد من انتشار الوباء والسيطرة على حالات الإصابة وأهمية توعية السكان بأعراض الكوليرا وطرق انتقالها، واهمية النظافة بشكل مستمر وتوفير مياه الشرب النظيفة وكلورة المياه للوقاية من الكوليرا، واستعداد وتجهيز المختبر المركزي ومركز نقل الدم لاستقبال الحالات على مدار الساعة بالإضافة إلى فحص عينات مياه الآبار والمياه المنزلية وخزانات توزيع المياه في الحارات".

 


كلمات مفتاحية: الكوليرا وقاية وباء تعز
تعليقات
square-white المزيد في محلي