آخر الأخبار

بلومبيرغ: الولايات المتحدة فشلت في وقف هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر

المهرية نت - خاص
الاربعاء, 27 مارس, 2024 - 08:15 مساءً

قالت وكالة بلومبيرغ، إن الولايات المتحدة وحلفاؤها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر رغم المعدات باهظة الثمن التي خصصتها للمهمة البحرية.

 

وأضافت الوكالة، في تقرير نشرته اليوم الأربعاء، أن "نجاح الحوثيين في إحباط أكثر الجيوش تطوراً في العالم هو أحدث انتكاسة لجهود واشنطن للحد من التوسع الإقليمي لحرب إسرائيل على قطاع غزة التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي".

 

وتقول جماعة الحوثي إنها تستهدف السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى إسرائيل لكن تشكيل الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا تحالفا مع دول أخرى لمهاجمة الحوثيين دفعهم إلى استهداف سفنهما كذلك.

 

ونتيجة الهجمات واضطرار السفن الإبحار حول أفريقيا تأخرت مدة الوصول نحو أسبوعين، ونتيجة لذلك، فإن كلفة إرسال حاوية من شنغهاي في الصين إلى روتردام في هولندا تبلغ حوالي ضعف مستواها في العام السابق، حسبما نقلت الوكالة عن شركة دروري للشحن.

 

وبعد مرور أكثر من 3 أشهر على بدء عملية كبيرة للشرطة البحرية، أقر الأدميرال مارك ميغيز، قائد الأسطول المشارك، بأن الولايات المتحدة وحلفاءها أمامهم المزيد من العمل للقيام به.

 

وأضاف، وهو يقف على جسر الملاحة على متن السفينة أيزنهاور: "نعلم أننا قمنا بتخفيض بعض قدراتهم"، ولكن مع استمرار داعمي الحوثيين في إيران في إرسال الأموال والأسلحة والمعلومات الاستخبارية، بما في ذلك من سفينة تجسس تبحر مئات الأميال من سفينة أيزنهاور خارج البحر الأحمر مباشرة، فلن يتنبأ بموعد إنجاز المهمة.

 

ويشير ميغيز إلى تباطؤ هجمات الحوثيين والتحول من الهجمات بصواريخ كروز إلى طائرات من دون طيار أقل خطورة كدليل على أن العملية تُرهق الجماعة، لكن هذا لم يكن مريحا لشركات الشحن.


تعليقات
square-white المزيد في محلي