آخر الأخبار

إيرادات قطاع الشؤون البحرية بسلطنة عمان تتجاوز مليون ريال في 2023

المهرية نت - وكالات
السبت, 27 أبريل, 2024 - 05:27 مساءً

قال مدير عام الشؤون البحرية بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ماجد البارحي، إن إجمالي الإيرادات التي حققها قطاع الشؤون البحرية في سلطنة عمان عام 2023م بلغ مليونًا و122 ألف ريال عُماني.

 

وأشار البارحي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء العمانية، أن وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تعمل بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة على إيجاد فرص وظيفية في القطاع البحري.

 

وأضاف: تم وضع برامج تدريبية مقرونة بالتوظيف بالشراكة مع وزارة العمل ومجموعة أسياد عبر تدريب وتوظيف 230 مواطنًا من الخريجين، مشيرًا إلى أن البرنامج انطلق في عام 2023م كباكورة حقيقية مُساهمة وداعمة لهذا التوجه الوطني الذي تحرص الوزارة على استمراريته كنهج والتزام عملي لاستيعاب العُمانيين الخريجين من مُخرجات التخصصات البحرية.

 

ولفت إلى أن الوزارة تعمل لتعزيز ربط موانئ سلطنة عُمان مع الموانئ الدولية، مؤكدًا على أن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارة الخارجية والشركات المشغلة في الموانئ العُمانية على وضع خطة تنفيذية لتفعيل الاتفاقيات الثنائية.

 

وبيّن أنه ضمن المشروعات التي تعمل الوزارة على تنفيذها تفعيل تسجيل السفن تحت العلم العُماني لزيادة عدد السفن التجارية المسجلة ذات حمولة بأكثر من 500 طن، والعمل على إنشاء مناطق صناعية تُعنى بصناعة وصيانة السفن الكبيرة والمتوسطة في المناطق الساحلية.

 

ويعد قطاع الشؤون البحرية في سلطنة عمان أحد القطاعات الرئيسة الواعدة ضمن المنظومة اللوجستية، ويُسهم بشكل جذري في تنويع مصادر الدخل وإيجاد فرص استثمارية مُتنوعة وفرص وظيفية.


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد