آخر الأخبار

"سام": استمرار قصف الحوثي لمناطق مدنية انتهاك يستوجب تحركاً أممياً عاجلاً

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 27 يناير, 2022 - 05:04 مساءً

أعربت منظمة سام للحقوق والحريات عن إدانتها للهجمات الصاروخية العشوائية التي نفذتها مليشيا الحوثي وأدت إلى مقتل 5 مدنيين و أكثر من 22 جريحاً والتي استهدفت أحد أحياء مدينة مارب أمس الأربعاء.

 

وأكّدت المنظمة، في بيان، حصل "المهرية نت" على نسخة منه أن "مثل هذه الهجمات تشكل انتهاكاً صارخاً لمواثيق وقواعد القانون الدولي لا سيما اتفاقيات جنيف وقواعد لاهاي التي كفلت الحماية الكاملة للمدنيين من آثار القصف لما تشكله من خطر جسيم على حياة المدنيين والأفراد".

 

وشدد على أن استخدام الصواريخ البالستية المحملة بمواد شديدة الانفجار على مناطق مأهولة، سيؤدي حتماً إلى وقوع أضرار بالغة وغير متوقعة النتائج بالأعيان المدنية، الأمر الذي يخالف قواعد لاهاي واتفاقيات جنيف التي تنص على وجوب مبدأ التمييز بين الأعيان المدنية والأهداف العسكرية.

 

ولفت بيان منظمة سام إلى أن "استمرار النزاع في اليمن سيعني تكرار مثل هذه الحوادث التي تستهدف وتؤثر بشكل أساسي على المدنيين والأفراد؛ الأمر الذي يستوجب تدخلًا دولياً لوقف مثل هذه الحوادث وغيرها، والعمل على وضع خطة إنقاذ شاملة تضمن لليمنيين تحقيق أهدافهم وتمكنهم من التمتع بحقوقهم من خلال حوار مشترك يجمع كافة الأطراف السياسية في اليمن".


تعليقات
square-white المزيد في محلي