آخر الأخبار

جريان عدد من الأودية بعد هطول أمطار غزيرة في سلطنة عمان

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 - 07:39 مساءً

أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت، اليوم الثلاثاء، على عدد من ولايات سلطنة عمان، إلى جريان الأودية والشعاب، ضمن تأثيرات الحالة الجوية التي تشهدها السلطنة.

 

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إن ولاية إبراء شهدت هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة سالت على إثرها الأودية والشعاب بمنطقتي "السفالة" و"العلاية"، وأودية "العود" و"الفليج".

 

وأضافت أن عدداً من المناطق والقرى في ولاية المضيبي شهدت أمطار غزيرة ومتوسطة سالت على إثرها أودية "عندام" و"المقاليد"، و"السدر" وغيرها من الأودية وعدد من الشعاب.

 

كما هطلت أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة في ولاية القابل، سالت على إثرها أودية قرى العقيدة وأودية قريتي "النباء" و"ساقه" وأودية بلدة "شنة" و"القطار"، بإلإضافة إلى جريان عدد من الشعاب.

 

وهطلت أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة على ولاية دماء والطائيين، سالت على إثرها عدد من الأودية والشعاب، كأودية "عمده" و"علكا" وأودية بلدة "السوس"، وأودية قرية "عجما" وغيرها من الأودية والشعاب بالولاية.

 

وتقع سلطنة عمان على الأطراف الشرقية لشبه الجزيرة العربية على زاوية تطل على الخليج العربي وبحر العرب، وهو موقع يجعلها في مسار الأمطار الموسمية والأعاصير، التي تتسبب بين حين وآخر في تشكل سيول وسقوط ضحايا جراء ذلك.


كلمات مفتاحية: سلطنة عمان أمطار سيول أودية
تعليقات
square-white المزيد في عربي