آخر الأخبار

شبوة.. تسرب نفطي جديد في منطقة الأماطر بمديرية الروضة

المهرية نت - شبوة - خاص
الإثنين, 06 مايو, 2024 - 03:07 صباحاً

شكا مواطنون في منطقة الأماطر بمديرية الروضة بمحافظة شبوة، من عودة تسرب النفط الخام من الأنبوب الممتد الى ميناء النشيمة على ساحل رضوم.

 

وأكد المواطنون، أن كميات من النفط تسربت من أنبوب النفط، في منطقتهم، مرجعين السبب إلى تهالك الأنبوب وخروجه عن الخدمة لانتهاء عمره الافتراضي.

 

من جانبها، رفعت لجنة مشروع مياه الشرب في المنطقة مذكرة عاجلة لشركة الاستثمارات النفطية شكت فيها من تسرب النفط الخام بشكلٍ كبير.

 

 وأوضحت المذكرة أن التسرب النفطي مستمر و في تزايد ويقترب من مشروع مياه الاماطر والمسافة لا تتجاوز 300 مائة متر عن الآبار.

 

وأشارت اللجنة الى أن النفط الخام يهدد بتلف أصول مشروع المياه والتي تقدر بـ500 مائة ألف دولار، مهددة برفع دعوى قضائية على الشركة المشغلة للأنبوب في حال التأخير في إصلاحه.

 

وتعاني الكثير من مديريات محافظة شبوة، من تلوث بيئي خطير منذ سنوات طويلة جراء تدفق النفط في ظل صمت الشركة المشغلة للأنبوب والسلطة المحلية في شبوة على حد سواء.

 

وفي ديسمبر 2020، حذرت دراسة من خطر التلوث البيئي في محافظة شبوة نتيجة تسرب النفط، جراء تهالك أنبوب لتصدير النفط، إلى جانب الاعتداءات المستمرة على خطوط الإنتاج.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي