آخر الأخبار

محافظ المهرة يطالب الحكومة بتحمل مسؤولياتها تجاه أضرار الأعاصير في المحافظة

محافظ المهرة محمد علي ياسر ووزير الدفاع محسن الداعري، ومسؤولي السلطة المحلية خلال تفقد أضرار المنخفض الجوي

محافظ المهرة محمد علي ياسر ووزير الدفاع محسن الداعري، ومسؤولي السلطة المحلية خلال تفقد أضرار المنخفض الجوي

المهرية نت - متابعة خاضة
السبت, 04 مايو, 2024 - 06:45 مساءً

طالب محافظ المهرة محمد علي ياسر، الحكومة بتحمّل مسؤولياتها تجاه ما تعرضت له المحافظة من أضرار كبيرة نتيجة الأعاصير والتغيرات المناخية، ودعم جهود السلطة المحلية في التعافي من الكارثة المدمرة.

 

جاء ذلك خلال اطلاعه اليوم السبت، ومعه وزير الدفاع محسن الداعري، على الأضرار التي لحقت ببعض الطرق والخطوط بالعاصمة الغيضة جراء الأمطار والسيول الناجمة عن المنخفض الجوي الذي تعرضت له عدد من مديريات المحافظة.

 

وقال بن ياسر: لم نستفق بعد من كارثة إعصار "تيج" التي أحدثت دمارًا كبيرًا في البنية التحتية وشبكات الطرق والممتلكات العامة والخاصة وآلاف النازحين والمتضررين، ومازلنا نعالج تلك الأضرار بما لدينا من إمكانيات محلية شحيحة.

 

من جهته أشار وزير الدفاع إلى أن المهرة تعاني كثيرًا من الأعاصير، وأن المنخفض الجوي الأخير يشبه إلى حدٍ كبير إعصار 'تيج" إذ أحدث أضرارًا كبيرة خاصة في قطاع الطرق.

 

وأكّد الداعري أن الكارثة تفوق إمكانيات المحافظة، وتحتاج إلى تدخل عاجل من قبل الحكومة والوزارات المعنية والمنظمات الدولية المانحة لتعود الأوضاع الى طبيعتها، ورفع المعاناة والضغط على قيادة المحافظة التي تصارع بما تمتلكه من إمكانيات.


تعليقات
square-white المزيد في محلي