آخر الأخبار

مسؤول محلي: استمرار إيقاف بيع الغاز المنزلي المقدم من شركة النفط اليمنية لمحافظة سقطرى

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 - 12:11 صباحاً

عبر وكيل محافظة سقطرى الدكتور عيسى مسلم عن استياءه الكبير من استمرار توقف بيع الغاز المنزلي لفترة تقترب من شهر وحرمان المواطنين منه.

 

وقال في منشور بصفحته على فيس بوك: استمرار توقف بيع الغاز المنزلي لفترة تقترب من شهر وحرمان المواطنين منه بعد أن استبشروا بتوفيره، كحصة مقدمة لمحافظة سقطرى من شركة النفط اليمنية أسوة ببقية المحافظات اليمنية المحررة وبيعه بأسعار الشركة الوطنية.

 

وأضاف يجب على جهات الاختصاص في المحافظة الإسراع في تسهيل إجراءات البيع للتخفيف من معاناة المواطنين، وتوجيه المتعهد بالتموين الكافي من المادة نفسها لأربعة أشهر قادمة اثناء انقطاع التموين خلال فترة الرياح الموسمية.

 

ويقول سكان محليون إن انعدام الغاز يرجع لأسباب تتعلق بفساد الحكومة، وسيطرة الشركات الإماراتية على قطاع الغاز، ورفع أسعار أسطوانة الغاز إلى مستوى يفوق قدرة المواطن في ظل أزمات خانقة تلاحق سكان المحافظة.

 

ويتهم السكان السلطة المحلية بالتسبب في الأزمة، ورفض التوقيع على وثيقه لتعيين مندوبين بدلًا عن العيسي بأسعار تناسب أوضاع المواطنين المغلوب على أمرهم.

 

وأطلق ناشطون يمنيون تحذيرات من توسّع الاحتطاب الجائر في الأرخبيل بسبب غياب مادة الغاز المنزلي وهو ما قد يؤثر سلبًا على التنوع الحيوي الفريد في الأرخبيل المصنف كأحد مواقع التراث العالمي.

 

وتظل أزمة غياب الغاز مشكلة تتجدد بين الحين والآخر، ويتجرعها المواطنون في سقطرى في ظل عدم المبالاة من قبل المجلس الانتقالي، والصمت المطبق من الحكومة التي لا تحرّك ساكنًا إزاء انتهاكات الإمارات وميليشياتها للسيادة اليمنية.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي