آخر الأخبار

"بن مبارك" يؤكد على أهمية التفاف القوى السياسية حول هدف استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 28 أبريل, 2024 - 01:26 صباحاً

أكد رئيس مجلس الوزراء، أحمد عوض بن مبارك، السبت، على أهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية والأحزاب السياسية، حول هدف استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي.

 

جاء ذلك، خلال اجتماع له بالعاصمة المؤقتة عدن، مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

 

وقال بن مبارك، إن أولويات المرحلة الحالية أمام الحكومة تتلخص في مسارات تحقيق السلام الضامن لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، وتعزيز المساءلة والشفافية ومكافحة الفساد، والمضي في برنامج الإصلاح المالي والإداري وتنمية الموارد الاقتصادية

 

وأكد على "أهمية عدم إغفال الخطر الحوثي الذي لن يستثني أحد ما يحتم على الجميع العمل على مواجهته واعتبار ذلك هدفاً رئيسياً في معركتنا الوطنية، وأن أي خلافات داخل القوى المقاومة لهذه المليشيا الإرهابية خطأ استراتيجي".

 

واستعرض الاجتماع المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، وأهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

 

ووضع رئيس الوزراء المشاركين في الاجتماع "أمام صورة شاملة عن مجمل الأوضاع في الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية، والحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيات الحوثي الإرهابية ضد الشعب اليمني، وجهود الحكومة للتعامل معها والدعم المطلوب من القوى السياسية للتكامل مع جهود الحكومة".

 

وأشار رئيس الوزراء إلى "جهود السلام والتطورات في البحر الأحمر والسرديات الخاطئة حول التصعيد والقرصنة الحوثية ضد السفن التجارية ومحاولة ربطها بما يجري في غزة، لكنها سبقت ذلك بكثير، وترتبط بمشروع إيران وسياستها، ولن تنتهي إلا باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب".

 

وجدد بن مبارك "موقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا وأحزاباً تجاه دعم الشعب الفلسطيني والوقوف معهم وإلى جانب قضيتهم العادلة ورفض الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الكيان الإسرائيلي المحتل".

 

وفي الاجتماع، أكد ممثلو "ضرورة التماسك السياسي ووحدة الصف الوطني لمواجهة الخطر الحوثي الذي لن يستثني أحد، وأهمية أن ينعكس ذلك في الخطاب الإعلامي لجميع القوى والمكونات السياسية".


تعليقات
square-white المزيد في محلي