آخر الأخبار

حماس: وفدنا سيغادر القاهرة مساء اليوم للتشاور مع قيادة الحركة

شعار حركة حماس

شعار حركة حماس

المهرية نت - وكالات
الأحد, 05 مايو, 2024 - 08:49 مساءً

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفدها سيغادر القاهرة مساء اليوم الأحد، بعد انتهاء جولة من محادثات الوساطة، بهدف وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

 

وقالت حماس في بيانها إن وفدها سيغادر القاهرة للتشاور مع قيادة الحركة التي أعلنت في وقت سابق اليوم أنها "ما زالت حريصة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل ينهي العدوان، ويضمن الانسحاب، ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى".

 

وأكّدت الحركة في بيان “تعاملها بكل إيجابية ومسؤولية، وحرصها وتصميمها على الوصول لاتفاق يلبي مطالب شعبنا الوطنية وينهي العدوان بشكل كامل ويحقق الانسحاب من كامل قطاع غزة وعودة النازحين وتكثيف الإغاثة وبدء الإعمار وإنجاز صفقة تبادل الأسرى”.

 

وقال مسؤولون فلسطينيون إن وفد حركة حماس تمسّك بموقفه المتمثل في أن أي اتفاق يجب أن ينص على إنهاء الحرب، وذلك خلال اليوم الثاني من المحادثات التي تتوسط فيها مصر وقطر؛ وفق وكالة "رويترز".

 

وكان رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية إن الحركة “ما زالت حريصة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل ينهي العدوان ويضمن الانسحاب ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى”.

 

وحمَل هنية نتنياهو مسؤولية “اختراع مبررات دائمة لاستمرار العدوان وتوسيع دائرة الصراع وتخريب الجهود المبذولة عبر الوسطاء والأطراف المختلفة”.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع أدى حتى الآن إلى استشهاد أكثر من 34600 فلسطيني وإصابة أكثر من 77 ألفا.


تعليقات
square-white المزيد في عربي