آخر الأخبار

قطر تدين التهديدات الإسرائيلية باقتحام رفح وتطالب بإنصاف الفلسطينيين

المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة علياء أحمد آل ثاني

المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة علياء أحمد آل ثاني

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 02 مايو, 2024 - 09:16 مساءً

أدانت دولة قطر بأشدّ العبارات التهديدات الإسرائيلية باقتحام مدينة رفح، معبّرة عن رفضها القاطع شنّ أي عملية عسكرية في رفح، وحذّرت من وقوع كارثة إنسانية في المدينة.

 

جاء ذلك في كلمة للمندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، علياء أحمد آل ثاني، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة حول البند 63 المتعلق باستخدام حق النقض.

 

وجدّدت آل ثاني أسف دولة قطر البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع القرار الذي قد مته الجزائر باسم المجموعة العربية بشأن قبول دولة فلسطين عضوًا في الأمم المتحدة، معتبرة ذلك حدثًا حزينًا للعدالة، وانتكاسة لجهود إحلال السلام في المنطقة.

 

وأكّدت أنّ قبول عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، هو حق راسخ، ويمثل خطوة أساسية ومصيرية في إطار الحل العادل والشامل والنهائي للقضية الفلسطينية، مجددة دعوتها لمجلس الأمن لاتخاذ القرار الصحيح والعادل من خلال التوصية بقبول طلب فلسطين كدولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

 

وقالت المندوبة القطرية إن بلادها ترى أن الوقت قد حان لإنصاف المجتمع الدولي ومجلس الأمن الشعب الفلسطيني الشقيق، وإنهاء الظلم التاريخي المفروض عليه، وذلك بقبول دولته ضمن الأسرة الدولية، اتساقا مع الميثاق، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

وأضافت أن دولة قطر تجدّد دعوتها لمجلس الأمن للاضطلاع بمسؤولياته، واتخاذ التدابير اللازمة للوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي، وضمان وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين، ووقف سياسة العقاب الجماعي، والتجويع باستخدام الغذاء كسلاح، مشدّدة على ضرورة توفير الحماية التامة للمدنيين بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.


تعليقات
square-white المزيد في عربي