آخر الأخبار

ما حقيقة إعلان الحوثي تفكيك شبكة تجسس تعمل لصالح الاحتلال الإسرائيلي؟

مسلحون حوثيون

مسلحون حوثيون

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 07 مايو, 2024 - 01:25 صباحاً

أعلنت جماعة الحوثي، الاثنين، الكشف عن شبكة "جواسيس" في اليمن، تعمل لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل، مضيفة أنها أوقفت عددا من عناصر تلك الشبكة ونشرت صورهم وأسماءهم.

 

وبثت وكالة أنباء "سبأ نت"، التابعة للجماعة تسجيلا مصورا للموقوفين، وقالت إن "هؤلاء الجواسيس تم تجنيدهم للعمل على جمع معلومات، ورصد مواقع تابعه لها في الساحل الغربي لصالح العدو الأميركي والإسرائيلي".

 

وأوضحت أن هؤلاء المطلوبين للعدالة من الذين جندهم ضباط وعناصر يتبعون كيانا استخباراتيا يسمى "القوة 400″، مضيفة أن شبكة التجسس بقيادة شخص يدعى عمار عفاش، وهو بحالة فرار".

 

ووفقا لجماعة الحوثي "اعترف الجواسيس المعتقلون بتنفيذ مهام استخباراتية، أبرزها عمليات رصد مواقع إطلاق الصواريخ، والطائرات المسيرة، ومواقع زوارق القوات المسلحة، وإرسال إحداثياتها إلى "القوة 400″، المذكورة، لاستهدافها من قِبل الطائرات الأميركية والبريطانية، وارتقى بسبب ذلك عدد من الشهداء، وأصيب عدد من الجرحى، ونتجت عنها أيضا خسائر مادية".

 

وحسب وكالة سبأ "تم تجنيد أفراد المجموعة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي"، عندما بدأ الحوثيون استهداف السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، في حملة قالوا إنها نصرة للفلسطينيين في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

ولم تحدد الوكالة في تقريرها عدد المشتبه بهم الذين تم توقيفهم، لكن صورا لم يتم التحقق من صحتها شاركتها "سبأ نت" على وسائل التواصل الاجتماعي، أظهرت 18 شخصا على الأقل.

 

وأكدت أن الأجهزة الأمنية التابعة للجماعة "لن تألو جهدا في القيام بمسؤوليتها في تأمين الجبهة الداخلية وتحصينها من محاولات اختراق العدو الأميركي والإسرائيلي".

 

وعقب الإعلان الحوثي عن شبكة التحسس اتهم نشطاء وحقوقيون الجماعة بشن حملات اختطاف ضد مواطنين أبرياء.

 

ونشر الصحفي المنحدر من محافظة الحديدة، بسيم الجناني، صورا يقول إنها تفضح المزاعم الحوثية التي ساقت مجموعة من المواطنين الأبرياء للسجون بمزاعم التجسس لصالح أمريكا وإسرائيل.

 

وعلق على الصور بالقول: "هذه شبكة أنفاق الحوثي في مدينة الحديدة نشرتها في عام 2019 حين كانت المعارك على مشارف المدينة وتم تصويرها عبر الأقمار الاصطناعية أو طيران استطلاعي تقريباً".

 

وأضاف أن الموضوع ليس بحاجة لجواسيس ولا رفع  رفع إحداثيات ولا أفلام هندية، وأبرياء تقدمونهم كإنجاز أمني وهمي، مضيفا أن الأغبياء فقط من يصدقون كذبكم وتزييفكم".

 

 

 

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي