آخر الأخبار

جماعة الحوثي تشترط صرف الرواتب لتمديد الهدنة

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 28 سبتمبر, 2022 - 11:19 مساءً

أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء، أنها "لن تقبل" تجديد الهدنة في البلاد، إلا بصرف رواتب "الموظفين الحكوميين" المتوقفة منذ سنوات.

 

جاء ذلك، على لسان مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين خلال لقائه في صنعاء المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ.

 

ونقلت الوكالة عن المشاط قوله، إن "صرف مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين مطلب أساسي للشعب اليمني، وإذا لم يتحقق ذلك وتتحسن مزايا الهدنة فلن نقبل بتجديدها".

 

وأضاف أن "قبولنا للهدنة بهذه الطريقة يعتبر قبولاً باستمرار الحرب والحصار على شعبنا اليمني العزيز بطريقة أشرس من الحرب العسكرية".

 

وأردف المشاط: "نحن لم نطلب من أحد أن يمّن على شعبنا اليمني وإنما نطالب بحقه في ثرواته النفطية والغازية وغيرها، وأن تصرف المرتبات منها، ومن يمنع شعبنا من حقه فلا يتوقع منا أن نقدم له الورود".

 

وفي وقت سابق الأربعاء، وصل المبعوث الأممي إلى صنعاء في زيارة غير معلن مدتها، لعقد مباحثات مع قيادة الحوثي حول تمديد وتوسيع الهدنة.

 

ومساء الثلاثاء، دعا غروندبرغ في بيان أطراف الصراع في اليمن، إلى "تمديد وتوسيع الهدنة لفترة أطول"، قائلاً: إن خطر عودة الحرب في البلاد أصبح حقيقي"

 

وتنتهي هدنة اليمن في 2 أكتوبر/ تشرين أأول المقبل، وسط مساع دولية وأممية لتمديدها وتوسيعها نحو سلام مستدام.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي