آخر الأخبار

إدانات واسعة لقصف الحوثيين حيًا سكنيًا في مأرب (رصد خاص)

مقتل وإصابة 28 مدنياً بقصف حوثي على مأرب

مقتل وإصابة 28 مدنياً بقصف حوثي على مأرب

المهرية نت - رصد خاص
الخميس, 27 يناير, 2022 - 02:10 صباحاً

دانت منظمات حقوقية ونشطاء، الجريمة البشعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي مساء الأربعاء، بقصف الأحياء السكنية بمدينة مأرب المكتظة بالنازحين الفارين من الحرب.

 

وأدانت منظمة “رايتس رادار” "مقتل 5 مواطنين بينهم امرأة وجرح أكثر من 20 بينهم أطفال نتيجة استهداف جماعة الحوثي لمدينة مأرب بقصف صاروخي".

وقالت المنظمة في بيان لها، إن "تكرار استهداف المدنيين والأعيان المدنية جريمة حرب يفترض أن يقف المجتمع الدولي إزاءها بمسؤولية حقيقية تتجاوز مسألة التصريحات والإعراب عن القلق".

 

ودعت المجتمع الدولي لممارسة الضغوط الكافية لوضع حد لجرائم الاستهداف المتكرر للأحياء السكنية بمدينة مأرب من قبل جماعة الحوثي.

 

من جانبها، دانت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، استهداف الحوثي لأحد الأحياء السكنية في مدينة مأرب، ما تسبب بمقتل 5 مدنيين.

 

وقالت كرمان، عبر صحفتها في "فيسبوك": "أدين المجزرة البشعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية في مأرب اليوم (الأربعاء) والتي خلفت أكثر من 25 بين شهيد وجريح". وتابعت: "لمليشيا الحوثي سجل طافح بالإرهاب والتنكيل بأبناء شعبنا".

 

بدورها، أدانت رئيسة مركز إنصاف للدفاع عن الحريات والاقليات إيمان حميد، جريمة قصف الحوثيين للمدنيين في مأرب، وطالبت بتشكيل لجان دولية لتحقيق في جميع الجرائم التي تمارسها جميع أطراف الحرب في اليمن.

الصحفي زكريا الكمالي، علق على جريمة الحوثيين بالقول: " هددت مليشيا الحوثي باستهداف إكسبو دبي، ونفذت التهديد اليوم (الأربعاء) بمضاعفة حصيلة الضحايا المدنيين في هذا الشهر الدامي، من داخل مدينة مأرب".

جمال حسن، قال هو  الآخر إن "جماعة الحوثي تتحدث عن جرائم استهداف المدنيين التي يقوم بها التحالف، لكنها تقوم باستهداف المدنيين في مارب، وحصيلتها خمسة قتلى مدنيين" داعياً إلى إدانة جميع الجرائم ضد المدنيين دون انتقاء او استثناء.

وفي وقت سابق من الأربعاء، أفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، أن الإحصائيات الأولية لقصف الحوثيين حي المطار السكني بمدينة مأرب تفيد بسقوط 5 مدنيين على الأقل بينهم امرأة، وإصابة 23 آخرين.

 

وسقط خلال الأشهر الماضية عدد من المدنيين نتيجة قصف الحوثيين لمناطق سكنية في عدة محافظات بينها مارب.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي