آخر الأخبار

السلطة المحلية بالمهرة تقر بتعثر مشروع السعودية في إعادة تأهيل منفذ شحن الحدودي

تعثر مشروع السعودية في إعادة تأهيل منفذ شحن الحدودي

تعثر مشروع السعودية في إعادة تأهيل منفذ شحن الحدودي

المهرية نت - المهرة - خاص
الخميس, 27 يناير, 2022 - 12:11 صباحاً

أقرت السلطة المحلية بمحافظة المهرة، الأربعاء، بتعثر مشروع تأهيل جمرك شحن الحدودي الممول من "البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن" ما يؤكد تحذيرات لجنة الاعتصام السلمية بالمحافظة في هذا الشأن.

 

وذكر المركز الإعلامي للمحافظة في بيان على "فيسبوك"، أن وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية سالم محمد العبودي، تفقد الأربعاء، الأعمال المتعثرة في المشروع، والتي أدت إلى توقف عملية تأهيل وتوسعة الجمرك.

 

وحسب المركز، فإن العبودي أكد على ضرورة إلزام المقاول المنفذ بسرعة استكمال الأعمال الإنشائية والرفع من وتيرة العمل وسرعة الإنجاز لكافة الأعمال.

 

وفي أكتوبر 2020، حذر رئيس لجنة الاعتصام السلمي بمديرية شحن الشيخ حميد زعبنوت، في مجموعة تغريدات له على “تويتر” من شرعنة تواجد الاحتلال السعودي في منفذ شحن البري عبر وكيل المحافظة للشؤون الفنية “سالم العبودي”، المقرب من السفير السعودي محمد آل جابر.

 

وأشار القيادي في اعتصام المهرة، إلى "أن استحداث القوات السعودية للأبراج العسكرية التي أنشأتها “شركة السليماني”، بالقرب من منفذ شحن الحدودي، وبتمويل سعودي، تحت يافطة الإعمار"، تأتي لاستكمال السيطرة على كافة المنافذ البرية من خلال الأعمال الإنشائية ذات الطابع العسكري في المنافذ.

 

ويقول العديد من أبناء المهرة، إن السعودية تمارس التضليل من خلال كذبة إعادة الإعمار لتقوم بالسطو والسيطرة على المحافظة عبر أسلوب دعائي وتسويقي للاحتلال، في حين السعودية ذاتها تنهب مقدرات وموارد المحافظة وتسيطر على مطارها وموانئها ومنافذها الحدودية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي