آخر الأخبار

أوستن: القوات الأمريكية سترد إذا تعرضت لإطلاق نار على رصيف ميناء غزة

المهرية نت - وكالات
الاربعاء, 01 مايو, 2024 - 02:53 صباحاً

أخبر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن المشرعين أنه من “المحتمل” إطلاق النار على جنود أمريكيين أثناء تشغيل الرصيف قبالة ساحل غزة.

 

وقال أوستن: “عادة، يحمل جميع أفراد الخدمة المنتشرة أسلحة ولديهم القدرة على حماية أنفسهم إذا تعرضوا للتحدي”.

 

وتساءل النائب مات غايتز (الجمهوري عن ولاية فلوريدا) عما إذا كان ذلك يعني أن القوات الأمريكية سترد بإطلاق النار، فأجاب أوستن بالإيجاب.

 

وأضاف أوستن: “من حقهم الرد بإطلاق النار لحماية أنفسهم”.

 

وكان الرئيس بايدن قد أعلن لأول مرة عن إنشاء رصيف بحري قبالة سواحل غزة خلال خطابه عن حالة الاتحاد في أوائل شهر مارس/آذار .

 

وسيساعد الرصيف الذي تبلغ تكلفته 320 مليون دولار في إيصال المساعدات الإنسانية الحيوية إلى غزة، ومن المتوقع أن يتم ذلك في غضون أيام .

 

وأثار التهديد بتعرض القوات الأمريكية لهجوم مخاوف متعددة في واشنطن، حيث تساءل المشرعون عن كيفية بقاء ما يقرب من 1000 جندي أمريكي في المهمة بعيدًا عن خط النار.

 

وشكك السيناتور روجر ويكر (جمهوري من ميسوري)، العضو البارز في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، في جهود الرصيف مع 10 أعضاء آخرين في مجلس الشيوخ.

 

وكتبوا في رسالة إلى بايدن في وقت سابق من هذا الشهر: “نحن قلقون من أن المهمة تنطوي على خطر كبير على الأفراد الأمريكيين”. “يبدو أن هذا القرار يتجاهل قضايا حماية القوة بالكامل ضد عدو يحاول قتل الأمريكيين كل يوم”.

 

وأصبحت المخاوف أكثر وضوحا في الأسبوع الماضي عندما أطلق مسلحون صواريخ على القوات الإسرائيلية حول موقع الرصيف على شاطئ غزة، على حد تعبير موقع “ذا هيل” القريب من الكونغرس.

 

ومع ذلك، أكد المسؤولون الأمريكيون أن الجيش يعمل بشكل وثيق مع إسرائيل على خطة أمنية قوية للرصيف بمجرد تشغيله.

 

وسيشمل الرصيف الجيش الأمريكي الذي يعمل مع رصيف عائم على بعد أميال من غزة يتلقى المساعدات من مجموعات المساعدات الإنسانية القادمة من جزيرة قبرص.

 

ويتم بعد ذلك نقل المساعدات على متن قوارب عسكرية صغيرة إلى رصيف ملحق بشاطئ غزة ويتم تفريغها في القطاع الساحلي. ولن تكون هناك قوات أمريكية على الأرض في غزة خلال العملية.


كلمات مفتاحية: إطلاق نار أوستن ميناء غزة
تعليقات
square-white المزيد في دولي